Skip to Content

تقدمة القرابين - ما قبل النافور - قداس ماروني

قانون الإيمان

  نؤمن بإله واحد، آب ضابط الكل، خالق السماء والأرض، كل ما يرى وما لا يرى. وبرب واحد يسوع المسيح، ابن الله الوحيد، المولود من الآب قبل كل الدهور، إله من إله، نور من نور، إله حق من إله حق،  مولود غير مخلوق، مساوٍ للآب في الجوهر، الذي به كان كل شيء، الذي من أجلنا نحن البشر ومن أجل خلاصنا نزل من السماء وتجسد بالروح القدس من مريم العذراء، وصار إنساناً وصلب عنا على عهد بيلاطس البنطي، تألـم ومات وقُبر، وقام في اليوم الثالث كما جاء في الكتب، وصعد إلى السماء وجلس عن يمين الآب وسيأتي أيضاً بمجدٍ عظيم ليدين الأحياء والأموات الذي لا فناء لملكه. وبالروح القدس الرب المحيي، المنبثق من الآب والابن، الذي هو مع الآب والابن يُسجد له ويُمجد، الناطق بالأنبياء. وبكنيسة واحدة جامعة مقدّسة رسولية، ونعترف بمعمودية واحدة لمغفرة الخطايا، ونترجى قيامة الأموات والحياة في الدهر الآتي. آمين.


ما قبل النافور

الصعود الى المذبح

 

المحتفل: إيتْ لـْوُتْ مَدْبْحِهْ دَالـُوْهُا وَلـْوُت ألـُهُا دَمْحَدِ طـَلـْيُوتْ وِنـُا بْسُوغـُا دْطـَيْبُوتـُخ إعُولْ لـْبَيْتـُخ وِسْـغـُودْ بْهَيْكـْلـُو دْقـُودْشُخ

         أجيء إلى مذبح الله وإلى الله الذي يبهج شبابي، بكثرة نعمتك أدخل بيتك وأسجد في هيكل قدسك.

الشعب: بْدِحْـلْـتُـخْ مُرْيُا دَبَرَيْنْ وَبزَدِيْقُـوتُـخ أَلِـفَـيْـنْ 

          بمخافتك، يا رب، دبرني وببرك علمني.

المحتفل: صَـلـَوْ عْلَيْ مِطُوْل مُرَنْ

          صلوا عني، إكراماً لربنا.

الشعب: ألـُوهُا نـْقـَبـِلْ قـُوربُـنـُخْ وْنِتـْرَحَمْ عـْلـَيْنْ بَصْلوتـُخْ

        قبل الله قربانك ورحمنا بصلاتك.

نقل القرابين

 

الشعب: هللويا: قال الرب إنني الخبز المحي، الآتي من حضن الآب قوتاً للعالم، قبلني حضن العذراء الأم النقي، العذراء مريم، مثل حبة القمح في الأرض الخصبة، صرت فوق المذبح قوتاً للبيعة، هللويا، وخبز حياة.



المحتفل: أيُّها الربُّ الإله العظيم، يا مَن قَبِلتَ قرابين الأولين، اقبل ما حمل إليك أبناؤك من قرابين، حباً لك ولاسمكَ القدُّوس، أجزِلْ عليهم بركاتك الروحية، وبدلَ عطاياهم الزائلة هَبْ لهم الحياة والملكوت.

الشعب: آمين.

المحتفل: لذكَر ربِّنا وإلهنا ومخلِّصنا يسوع المسيح، وكلِّ تدبيره الخلاصي من أجلنا. نذكر على هذا القربان الموضوع أمامنا، جميع الذين حَسُنوا لدى الله من آدم  حتى اليوم، ولاسيما الطوباوية والدة الله مريم، ومار مارون، ومار... (شفيع الكنيسة)، ومار ... (صاحب العيد). أذكر اللهمَّ آباءنا وإخوتنا الأحياء والأموات، أبناء البيعة المقدسة، بخاصةً من تُقدَّم عنهم هذه الذبيحة (يذكر من يشاء من الأحياء والأموات...) واذكر جميع المشتركين معنا اليوم في هذا القربان.

الشعب: آمين.

الشعب: هللويا، لوالدةِ اللهِ الأمِّ العذراء، الأنبياء والرسل والشهداء،  والخدام الكهنة جوق الأبرار، كل أولاد البيعة نحيي التذكار.

 

 

 

النوافير

نافور:  الرسـل الإثني عشـــــــــر

نافور:  مار بطرس هامة الرســـل

نافور:   مار يعقوب أخـي الــــربّ

نافور:   مار يوحنـّــــا الرســــــول

نافور :   مار مرقـــــــــــــــــــــس

نافور:   مار كسيسطوس بابا روما

نافور:   مار يوحنـّـا فم الذهــــــب

نافور:   مار يوحنـــا مـــــــــارون

                      نافور:   شـــــــــــــــــــــــــــــرار



عدد الزوار

free counters



+ † + AVE O MARIA+†+ لم يكن هذا الموقع صدفةً عابرة، بل دبّرته العناية الإلهية ليكون للجميع من دون اسثناء، مثالاً للانفتاح المحب والعطاء المجاني وللخروج من حب التملك والانغلاق على الانانية. مُظهراً أن الله هو أبَ جميع الشعوب وإننا له أبناء. فمن رفض أخاه الانسان مهما كان انتماءه، رفض أن يكون الله أباه. + † + AVE O MARIA +