Skip to Content

المجيئيون السبتيون (مجيئيو اليوم السابع)

المجيئيون السبتيون (مجيئيو اليوم السابع)

adventists

adventistes

avvenisti

 

    المجيئيين هي واحدة من المجموعات البروتستانتية الألفية التب تؤمن المجيئيون بقرب مجيء المسيح. قد دُعيوا فيما سبق بالميلّيريّون، نسبة للواعظ المعمداني الأمريكي وليم ميلّر الذي كان يعلن هو وأتباعه حسب ما فسّر سفر دانيال، بأن المسيح سيأتي بين 21 / آذار / 1843 و 21 / آذار / 1844. بعد أن تبيّن عدم صحة هذه النبوءة كثير من أتباعه تركوا المجموعة، لكنه أعلن تاريخاً آخر في تشرين الأول 1844، هذا أيضاً لم يتحقق. لكن هذا لا يعني بأن هذه البدعة قد اندثرت لا بل على العكس تشير الدلائل لإنتشارها المستمر حتى خارج موطنها الأصلي.

   مجيئيو اليوم السابع هي المجموعة الأكثر إنتشاراً بين مجموعات المجيئيين. تأسست بين عامي 1844 و1855 على يد الوعّاظ الأمريكيين: جوزيف باتيس وجيمس وهيلين وايت. وقد نالت صيغتها الرسمية عام 1863. من أفكارهم الرئيسية قرب مجيء المسيح الثاني (دون تحديد موعد)، حفظ يوم السبت بدلاً من الأحد، التمسّك الحرفي بالكتاب المقدس، والمعمودية بالتغطيس.

 



عدد الزوار

free counters



+ † + AVE O MARIA+†+ لم يكن هذا الموقع صدفةً عابرة، بل دبّرته العناية الإلهية ليكون للجميع من دون اسثناء، مثالاً للانفتاح المحب والعطاء المجاني وللخروج من حب التملك والانغلاق على الانانية. مُظهراً أن الله هو أبَ جميع الشعوب وإننا له أبناء. فمن رفض أخاه الانسان مهما كان انتماءه، رفض أن يكون الله أباه. + † + AVE O MARIA +