Skip to Content

23- البابا اسطيفانوس الأول (قديس) 254 - 257

 

القديس اسطفانوس

254 - 257

Click to view full size image

نشب في عهده نزاع حول المعمودية. فمن جهة نشأت مشكلة قانونية وصحة المعمودية التي كان يمنحها الهراطقة. ففي حال عدم صحتها يجب إعادة عماد المؤمنين الذين قبلوا المعمودية على يد هرطوقي. هذا كان رأي القديس كبريانوس رئيس أساقفة قرطاجة. أما أسطفانوس فكان رأيه معاكساً واعتبر العماد الذي يمنحه هرطوقي هو صحيح.

ومن جهة ثانية كان البعض يُريد إعادة تعميد المرتدين التائبين، ضد هؤلاء أيضاً عارض اسطفانوس إعادة المعمودية حيث أنها تمنح مرة واحدة فقط.

كان اسطفانوس متساهلاً رؤوفاً مع المسيحيين الذين كانوا قد نالوا وثيقة رسمية من الإمبراطورية تُثبِتُ أنهم من أتباع الوثنية والتي كانت كفيلة بحمايتهم من الإضطهاد. لقد حصل بعضهم عليها دون أن يُقدموا ذبائح للأوثان، فكانت مجرّد وسيلة أنقذوا بها حياتهم دون التخلي عن مسيحيتهم.

 



عدد الزوار

free counters



+ † + AVE O MARIA+†+ لم يكن هذا الموقع صدفةً عابرة، بل دبّرته العناية الإلهية ليكون للجميع من دون اسثناء، مثالاً للانفتاح المحب والعطاء المجاني وللخروج من حب التملك والانغلاق على الانانية. مُظهراً أن الله هو أبَ جميع الشعوب وإننا له أبناء. فمن رفض أخاه الانسان مهما كان انتماءه، رفض أن يكون الله أباه. + † + AVE O MARIA +