Skip to Content

35- البابا يوليوس الأول (قديس) 337 - 352

 

القديس يوليوس الأول

337 - 352

كان هذا البابا شماساً في أبرشية روما عندما انتُخبَ بابا بعد وفاة مرقس الأول.

حدّد، هذا البابا، مرةً أخرى مبدأ أولية روما والبابا - كذلك في الشرق أيضاً. قد بذل جهوداً عظيمة سنة 341 لإعادة السلام، بعد صراعات طويلة، بين الآريوسيين والاثناسيوسيين.

فبعد موت الإمبراطور قسطنطين عام 337 تقاسم أولاده الثلاثة الإمبراطورية: قسطنطين الثاني (337 - 340) في أوروبا الغربية، وكونستان (337 - 350) في إيطاليا وإفريقيا والإليريكون وقسطنطيوس الثاني في الشرق. وكان قسطنطين الثاني وكونستان مناصرين للمجمع النيقاوي، أما قسطنطيوس الثاني فكان آريوسياً متأثراً بأوسابيوس النيقوميدي القريب من البلاط. فعندما تفرَّدَ بالحكم عام 353 أراد فرضَ الآريوسية على الغرب كما على الشرق.

نجح آريوسيو مصر بخلع أسقفها أثناسيوس ذو الإيمان القويم فاستقبله البابا يوليوس في روما ودعا إلى عقد مجمع سرديكيا، (مدينة تُدعى حالياً صوفيا في بلغاريا وقد اختارها بسبب موقعها المُحايد بين الشرق والغرب)، لكن هذه الجهود باءت بالفشل، وغادر الآريوسيون سرديكيا، فيما اعترف الذين تبنوا قانون الإيمان النيقياوي بسلطة روما العليا.

 

 



عدد الزوار

free counters



+ † + AVE O MARIA+†+ لم يكن هذا الموقع صدفةً عابرة، بل دبّرته العناية الإلهية ليكون للجميع من دون اسثناء، مثالاً للانفتاح المحب والعطاء المجاني وللخروج من حب التملك والانغلاق على الانانية. مُظهراً أن الله هو أبَ جميع الشعوب وإننا له أبناء. فمن رفض أخاه الانسان مهما كان انتماءه، رفض أن يكون الله أباه. + † + AVE O MARIA +