Skip to Content

42- البابا بونيفاسيوس الأول (قديس) 418 - 422

 

القديس بونيفاسيوس الأول

418 - 422 

ابن "جوكوندو" أحد كهنة روما المتزوجين.

اعترض على انتخابه رئيس الشمامسة "اولاليوس"، فوقع إذّاك انشقاق في روما بين أكثرية من الإكليروس كانت قد انتخبت بونيفاسيوس وأقلية انتخبت أولاليوس. وبعد سنة، من ذلك، تخلى إمبراطور الغرب هونوريوس عن أولاليوس هذا، بعد أن كان عضده في بادئ الأمر، وذلك بسبب تمرّده على أمر الإمبراطور الذي منع الباباوان من الإحتفال بالفصح عام 419 في روما.

وكان هونوريوس أصدر مرسوماً يقضي، في حال الاعتراض على الانتخابات، بانسحاب المرشحين لإتاحة المجال لانتخابات جديدة، لكنّ هذا المرسوم لم يطبّق عملياً حتى يومنا هذا، بل بقي على الورق فقط.

مشكلة أخرى كان عليه أن يواجهها مع ثيودوسيوس الثاني امبراطور الشرق الذي كان قد اشترى بضعة أراضي في منطقة البلقان وأراد أن يفرض عليها لا سيطرته السياسية فحسب بل الدينية أيضاً وذلك بإخضاعها لأسقف القسطنطينية الذي كان يُعيّنه هو نفسه. هنا أيضاً تمكن بونيفاسيوس من الوقوف بوجه هذا المشروع دون أن يُحدث انشقاقات.



 



عدد الزوار

free counters



+ † + AVE O MARIA+†+ لم يكن هذا الموقع صدفةً عابرة، بل دبّرته العناية الإلهية ليكون للجميع من دون اسثناء، مثالاً للانفتاح المحب والعطاء المجاني وللخروج من حب التملك والانغلاق على الانانية. مُظهراً أن الله هو أبَ جميع الشعوب وإننا له أبناء. فمن رفض أخاه الانسان مهما كان انتماءه، رفض أن يكون الله أباه. + † + AVE O MARIA +