Skip to Content

43- البابا سيليستينوس الأول (قديس) 422 - 432

 

القديس سيليستينوس الأول

422 - 432

كان ذو شخصية نشيطة. فضلاً عن اهتمامه بتجديد وبناء الكنائس دافع عن حق جميع المؤمنين من إكليروس وعلمانيين بالتوجه إلى الكرسي الرسولي لأجل قضاياهم وكان يعالجها هو نفسه بإهتمام فائق.

دافع عن الإيمان القويم ضد البيلاجيين والنسطوريين. ضد نسطوريوس تصرف بحدّة وأعلن موقفه المُعارض في مجمع روما عام 430، وبعد عام واحد أرسل مندوبيه إلى مجمع أفسس المسكوني. فقد كان الأسقف نسطوريوس، يعلّم: بأن في المسيح أقنومين منفصلين مسؤولين، وعليه يكون في المسيح شخصان، مما يعني: أنّ مريم  ليست ولم تكن أم الله. وقد حكم عليه وحرمه المجمع المذكور.

استمرت، في عهد هذا البابا، المجادلات في أفريقيا الشمالية بزعامة القديس أغسطينوسالذي كان الباباوات يعتبرونه، منذ عهد بعيد، أعظم وأكبر مدافع عن العقيدة المسيحية في ذلك الزمن. وقد كتب البابا بشأنه ما يلي: "إن أسلافي أنفسهم كانوا يعتبرونه أيضاً أحد أفضل العلماء".

 



عدد الزوار

free counters



+ † + AVE O MARIA+†+ لم يكن هذا الموقع صدفةً عابرة، بل دبّرته العناية الإلهية ليكون للجميع من دون اسثناء، مثالاً للانفتاح المحب والعطاء المجاني وللخروج من حب التملك والانغلاق على الانانية. مُظهراً أن الله هو أبَ جميع الشعوب وإننا له أبناء. فمن رفض أخاه الانسان مهما كان انتماءه، رفض أن يكون الله أباه. + † + AVE O MARIA +