Skip to Content

46- البابا هيلاريوس ( قديس) 461 - 468

 

القديس هيلاريوس

461 - 468

هذا البابا من أهالي مملكة سردينيا (حالياً جزيرة إيطالية)، كان سفيراً ممثلاً للبابا لاون الكبير في المجمع اللصوصي بأفسس، وقد كانت حياته، آنذاك، في خطر. لما ارتقى الكرسي الباباوي، راح يعمل كسلفه على محاربة الآريوسية التي أخذت تعود للظهور من جديد. كما اهتم بموضوع العلاقات مع كنيسة الشرق مرسلاً عدة رسائل لم تصل إلينا.

عقد مجمعاً في روما عام 465 م منع فيه الكهنوت لبعض الفئات مثل الأرامل الذي تزوجوا مرة ثانية وأزواج الأرملات والمشوهين والجاهلين. في هذا المجمع أوصى بعقد مجامع سنوية إقليمية.

لم يقم، في الأزمنة الأولى، إلاّ القليل من الباباوات بتزويد كنائس روما بالكنوز والأعمال الفنية بقدر ما عمله هو. فقد بنى، من جملة ما بناه، منبرين للوعظ واحد باسم القديس يوحنا المعمدان والثاني باسم يوحنا الرسول في بيت العماد في كنيسة اللاتران.

 



عدد الزوار

free counters



+ † + AVE O MARIA+†+ لم يكن هذا الموقع صدفةً عابرة، بل دبّرته العناية الإلهية ليكون للجميع من دون اسثناء، مثالاً للانفتاح المحب والعطاء المجاني وللخروج من حب التملك والانغلاق على الانانية. مُظهراً أن الله هو أبَ جميع الشعوب وإننا له أبناء. فمن رفض أخاه الانسان مهما كان انتماءه، رفض أن يكون الله أباه. + † + AVE O MARIA +