Skip to Content

154- اسطيفانوس التاسع (العاشر) 1057 - 1058

 

البابا اسطيفانوس التاسع (العاشر)* 

1057 - 1058 

هو ابن دوق، كاردينال ورئيس دير مون كاسان جعل من القديس بطرس داميانوس كردينالاً للإصلاح ووسّع من دائرة نشاطاته فشنّ هذا القديس حرباً لا هوادة فيها على تقليد العلمانيين درجات اكليريكية، وهذا كان من مساوئ الاكليروس الأكثر بشاعة في ذلك العصر. أيّد الشعب الإصلاح؛ وقد نظّمت، حتى في شمالي إيطاليا، حركة شعبية ضد الاكليروس السيموني أطلق عليها الأشراف اسم: باتاريا الساخر (من كلمة باتاري، أي: المتاجرون بالرتب الكنسية). اضطر البابا للتدخل ليضع حداً لأعمال العنف. أصبح هيلدبراند مساعداً لاسطفان لا غنى عنه. فطاف فرنسا وألمانيا خدمةً للإصلاح.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

* ملاحظة:

       ان اسطيفانوس الثاني، كان كاهناً عندما انتُخبَ اسقفاً لروما عام 752، لكن بسبب موتهِ قبل السيامة الأسقفية لم يدخل في لائحة الباباوات. التوجه الحديث للحق القانوني الكنسي يميل إلى اعتبار بابا أي شخص مُنتَخَب بشكل قانوني، لذلك فإن اللائحة السنوية للباباوات الصادرة عام 1961، تَذكر استيفانوس الثاني، وبذلك يتغير ترقيم الباباوات التاليين بزيادة رقم واحد بين قوسين.

 



عدد الزوار

free counters



+ † + AVE O MARIA+†+ لم يكن هذا الموقع صدفةً عابرة، بل دبّرته العناية الإلهية ليكون للجميع من دون اسثناء، مثالاً للانفتاح المحب والعطاء المجاني وللخروج من حب التملك والانغلاق على الانانية. مُظهراً أن الله هو أبَ جميع الشعوب وإننا له أبناء. فمن رفض أخاه الانسان مهما كان انتماءه، رفض أن يكون الله أباه. + † + AVE O MARIA +