Skip to Content

253- البابا بيوس الثامن 1829 - 1830

 

بيوس الثامن

فرنسيسكو سافيريو كاستيغليوني

1829 - 1830

لقد اختار اسمه حباً ببيوس السابع، الذي كان يشبهه بكثير من صفاته. ولد في 20 تشرين الثاني سنة 1761 في سينغولي. قرر بيوس السابع أن يقيمه مطراناً على مونتالتو سنة 1800 لغزارة معارفه اللاهوتية والقانونية. نفاه نابوليون وسجنه في بافي وفي مانتو. فهذا المطران الذي كانت سجاياه الطيبة محجوبة وكانت حسب رغبته، فقد تحرر، بعد معاهدة السلام، فأصبح كاستيغليوني هذا كردينالاً ومطراناً على سيزين سنة 1816؛ ثم مطراناً على فراسكاتي ومعلماً للاعتراف في ديوان التوبة سنة 1821. قد دعاه ذات يوم البابا بيوس السابع ببيوس الثامن، وذلك بنوع من الشعور الداخلي، حتى ولو لم يتخذه سنة 1823 حزب صديقه كونالفي، فقد يجوز أن ينتخب بابا آنذاك. انتهت حبرية هذا البابا المتألم بالصمت والهدوء. فدفن في المغاور الفاتيكانية، فيما نصبه التذكاري أقيم في كنيسة مار بطرس. 

لقد تأسف الناس بالإجماع بيوس الثامن. فقد كان مستقيماً وحي الضمير، فقد أوقف القرار القانوني، أثناء عرضه عليه، الذي يطلب رفع القديس برنار إلى مقام معلم في الكنيسة، عندما عرف أنه ينتسب إلى العائلة التي ينتمي إليها القديس المذكور.

 

 



عدد الزوار

free counters



+ † + AVE O MARIA+†+ لم يكن هذا الموقع صدفةً عابرة، بل دبّرته العناية الإلهية ليكون للجميع من دون اسثناء، مثالاً للانفتاح المحب والعطاء المجاني وللخروج من حب التملك والانغلاق على الانانية. مُظهراً أن الله هو أبَ جميع الشعوب وإننا له أبناء. فمن رفض أخاه الانسان مهما كان انتماءه، رفض أن يكون الله أباه. + † + AVE O MARIA +